استمرت فعاليات مبادرة "الانضباط أسلوب حياة" في جميع ربوع محافظة الشرقية، حيث واصلت الحملات الأمنية التي قادها اللواءان رضا طبلية مدير الأمن وهشام خطاب مدير إدارة البحث الجنائي والعميد أحمد عبدالعزيز رئيس المباحث الجنائية، نشاطها بحماس شديد لتحقيق هدف المبادرة السامي في إعادة المظهر الجمالي والحضاري لمدن المحافظة.

ونجح ضباط وأفراد الشرطة في ضبط ١٠ عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة في مراكز بلبيس وأبو حماد ومشتول السوق وههيا وأبو كبير"، وبحوزتهم ٩ قطع من الأسلحة النارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية، كما نجحت في ضبط ١٢١٧هاربًا من الأحكام القضائية المتنوعة وتحصيل ٣٦ ألفا و٩٨٠ جنيها غرامات على المخالفين، كما أزالت حملة إشغالات المرافق ٣٠٠٥ حالات إشغال طريق وتحرير ٢١٠ محاضر للمخالفين.

كما نجح ضباط مباحث الآداب في ضبط ٣١ قضية متنوعة بين إدارة مقاهي وكافيهات دون ترخيص وتعرض الفتيات في الطريق العام، كما حررت مباحث الأموال العامة برئاسه العقيد أيمن فياض محاضر لـ ٧ مطابع و٦ مكاتب طباعة بالحاسب الآلي يتم إدارتها دون ترخيص، كما تمكنت شرطة المسطحات المائية من ضبط ١٦ مصنعًا وشونه ومتجر للأعلاف والأسمدة التي تدار دون ترخيص، علاوة عن تحرير ١٠ محاضر لمرتكبي جرائم إلقاء مياه الصرف الصحي داخل المجاري المائية وإزالة ١٥ مخالفة على المجاري المائية لصالح وزارة الري.

ونجحت الحملات المرورية التي قادها اللواء محمد قطب مدير إدارة المرور والمقدم شريف الشاعر رئيس مباحث المرور من ضبط ١٣٦٠ مخالفة مرورية للسير دون رخصه وتجاوز السرعة المقررة ومخالفة خط السير ومخالفات أخرى، بالإضافة لضبط ٣٠٦ دراجات بخارية وتوكتوك و٢٤ سيارة دون لوحات معدنية وتراخيص، كما ضبطت مباحث التموين بإشراف العميد تامر السمري ٥٠ طن أرز شعير مشونة بمخزن بقريه كفر أبو عجوة و٧ أطنان من الدقيق البلدي والفاخر في ٣ مخابز تدار دون تراخيص، كما حررت إدارة الحماية المدنية برئاسة العميد أحمد الشوادفي ٢١ محضرا لمنشأة صناعية وتجارية لعدم توافر اشتراطات السلامة المهنية والأمن الصناعي.

اقرأ أيضا  «الغضبان» يتابع استعدادات افتتاح معرض "صنع في بورسعيد".. صور

وفي سياق متصل قام المحافظ اللواء خالد سعيد بالمرور علي العديد من مدن المحافظه لمتابعه تنفيذ مبادرة "الانضباط أسلوب حياة"، ووجه المحافظ في بدايه جولته بمدينه ههيا الشكر لمؤسسة اخبار اليوم والكاتب الصحفي ياسر رزق على تبني المبادرات التي تساهم في حل العديد من المشاكل الاجتماعية.

وقال المحافظ إن تلك المبادرة بداية وليست نهاية حيث تقرر استمرارها في جميع مدن وقري المحافظه لاعادة الرونق لها، موضحًا أنه كلف لجان المتابعه للمرور الدوري علي جميع المواقع واعداد تقارير يومية والانجازات التي ستكون معيارا لتقيم رؤساء المراكز والمدن.

وأشار المحافظ إلى تكليف أئمة المساجد بتوعية المواطنين بأهمية الانضباط في حياتنا وذلك للقضاء على العشوائية التي انتشرت في العديد من المواقع، فيما تحولت مدن المحافظة إلى خلايا نحل حيث انطلقت فرق العمل بحماس شديد لتنفيذ المبادرة.

وفي مجلس مدينة ديرب نجم، شن المهندس وجيه صدقي سعدون حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بدءا من مدخل المدينة حتى الإدارة الزراعية بطول ٣ كيلومترات مدعومة بـ٧ معدات ثقيلة حيث تمت إزالة ٤٢ مقهى ومتاجر ملابس ومطاعم، كما تمت إزالة الباعة الجائلين من المنطقة المحيطة بقصر الثقافة.

كما شهدت مدينه فاقوس حمله مكبره لرفع الاشغالات وتنفيذ قرارات الازاله قادها المحاسب السباعي عبد الرحمن واسفرت عن ازاله ٥٠٠ حالة إشغال وتحرير ٢٥٠ محضر طريق وضبط ٤٨توكتوك ودراجه بخاريه وسياره تسير دون لوحات معدنية أو تراخيص.

وفي مدينه الزقازيق شهدت جميع شوارعها وميادينها حملات مكبرة، قادها المحاسب نبيل فاروق لرفع الاشغالات والأكشاك والتندات المخالفة من أمام الكافيهات والمحلات التجاريه الكائنه امام الكورنيش بشارع سعد زغلول كما تم هدم الحواجز والارصفه المخالفه بمنطقه فلل الجامعه وفتح الطريق امام الحركه المروريه ورفع الباعه الجائلين من ميدان عرابي كما اتجهت الحمله الي شوارع فاروق والسجل المدني ومدير الامن وطريقي الزراعه والكورنيش ومجمع الاحرار لرفع الاشغالات بها كما شارك في الحمله  فرق عمل من تحسين البيئه والتي قامت بازاله اثار الامطار التي حولت الشوارع الي برك من المياه وشفطها ورفع تراكمات القمامه لتحقيق السيوله المرورية.

اقرأ أيضا  اتحاد الغرف التجارية يناقش تحديات صناعة الدواء

وفي مركز كفر صقر، انطلقت كتائب عمل مدعومه بمعدات ولوادر لإعاده الانضباط في شوارع الجلاء والمستشفي والكورنيش والمعاهد والنهضه وترعه الخضريه والمنطقه المحيطه بالمرور قادها رئيسها المحاسب ماهر قنديل وقد نجحت تلك الحمله التي شارك فيها ضباط وافراد الشرطه  في ازالة ٥٥٠ حالة إشغال طريق وتحرير ٧٠ محضرا للمحال المخالفة، وضبط ٢٠ توكتوك ودراجه بخارية غير مرخصة وغلق ٧ كافيهات غير مرخصة، كما شفطت مياه الأمطار التي أعاقت حركة السير للمدينة، كما فحصت جميع المحال التجارية والكافيهات للتأكد من ترخيصها من عدمه.

وعلى الجانب الآخر انطلقت مبادرة "الانضباط أسلوب حياة" في ٤١٠٦ مدارس موزعة على٢٠ إدارة تعليمية، حيث مرت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم على عدد من المدارس حيث بدأت جولتها بمدرسه احمد عرابي الاعداديه بنين بمدينه الزقازيق وحضرت طابور الصباح وتحيه العلم والنشيد الوطني، ثم القت كلمه في الطابور عن الانضباط واهميته لنشر ثقافه الولاء والانتماء للوطن.

اكدت ان الانضباط هو اسمي القيم التي يجب تحقيقها حيث انه يساهم في الارتقاء بالمجتمع وتقدمه ثم قامت فريده مجاهد بالتحدث عن معني الانضباط واشارت الي انه هو التزام في جميع محاور الحياه وليس الزام ثم توجهت فريده مجاهد الي معمل العلوم داخل المدرسه وشرحت للقائمين عليها بأهميه ترتيبه  ثم انطلقت لفصول المدرسه للتأكد من انتظام العمليه التعليميه واكدت علي ضروره مراعاه معاير الاضاءه والتهويه واعلنت بين الطلاب عن تنظيم مسابقه بين المدارس في مختلف الادارات التعليميه لاختيار افضل فصل ومدرسه واداره تعليميه في  تحقيق الانضباط وانه تم تكليف لجان متابعه من الادارات التعليميه لمتابعه محاور المسابقه وتقيمها في نهايه اسبوع الانضباط  واشارت الي انه تم الغاء كافه برامج تدريب  القيادات الوسطي والعليا بالتربيه والتعليم لحين الانتهاء من مبادره الانضباط اسلوب حياه واكدت ان المبادره سوف تمتد علي مدار العام لارساء قيم الانضباط علي جميع المدار .

اقرأ أيضا  السيسى يوجه بالانتهاء من شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وتوفير التمويل المطلوب

وقد شهدت محافظه الشرقية ترحيبا واسع المدى من المسؤولين والبرلمانين والمواطنين بمبادرة الانضباط أسلوب حياة، وأكدوا أن تلك المبادره سيكون لها مردودا إيجابيا على جميع المستويات ستساهم في تغير شكل العديد من المدن والمراكز التي تعاني من العشوائية.
 
ويقول محمد صبحي "موظف"، إن المبادرة تعكس الدور الإيجابي للإعلام الوطني وتساعد على تنمية الإحساس بالمسؤولية بأهمية الانضباط كأسلوب حياة وهي خطوة رائعة تساهم في القضاء على الباعة الجائلين وظاهرة المحال غير المرخصة والعشوائية التي أصبحت صداعا مزمنا في رأس المسؤولين.

كما أكد النائب لطفي شحاتة: "مبادرة أخبار اليوم سيكون لها دور فعال في تربية نفوس المواطنين ونشر السلوكيات الصحيحة والقضاء على الأفكار الخاطئة والتجاوزات التي انتشرت في السنوات الماضية"، وأشار إلى أن المبادرة تعكس جهود تلك المؤسسة العريقة في حل المشاكل الاجتماعية وتحقيق الصالح العام.

ويقول النائب محمد حلمي إن مبادرة أخبار اليوم حول الانضباط أسلوب حياة ستساعد على ترسيخ المبادئ النبيلة في جميع قطاعات الدولة وتساهم في تطبيق القانون على الجميع.

وأوضح أن المبادرة تستحق التقدير والاحترام، مؤكدًا أن أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق دائما لها السبق في المبادرات الوطنية بجميع المجالات، وأن هذه المبادرة من شأنها الحفاظ على القيم وعوده السلوكيات الحضرية والأخلاق لجميع أفراد المجتمع.