يناقش مجلس النواب قائمة التعديل الوزاري المرتقب الذي من المقرر أن يشمل 9 حقائب وزارية بالمجموعة الاقتصادية والخدمية ودمج وزارتين.

 

يفتتح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمشيخة الأزهر، الاجتماع التشاوري حول مبادرة تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع المصري.

 

يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق مع أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب وذلك للاستماع إلى رؤيته حول ضرورة دعم دور مصر الريادي في إفريقيا وسبل التكامل مع دولها الشقيقة .

 

اقرأ أيضا  إنشاء أول وحدة عناية مركزة أطفال في محافظة السويس بجهود المجتمع المدني

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ملتقى تشغيل تحت عنوان:"تحيا مصر بسواعد شبابها"، وذلك في حديقة النادي السياسي بحلوان، ويوفر الملتقى 10 آلاف فرصة عمل للذكور والإناث ، في92 شركة بالقاهرة لمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة،وإعدادي، وبدون، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة.

 

يشهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وكل من صندوق تطوير العشوائيات وجامعة حلوان والبنك الأهلي المصري لتطوير منطقة عزبة سلام وخليل العشوائية بحي المعصرة لتوفير مستوى حياة أفضل اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا لساكني تلك المنطقة.

 

اقرأ أيضا  تصادم سيارتين أجرة على طريق الأوتوستراد بدون إصابات

يعقد مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار مؤتمرا صحفيا بالمقر السابق للحزب بقصر محمد محمود بوسط القاهرة للرد على قرارات الجمعية العامة للحزب التي عقدت آخر شهر ديسمبر الماضي وقضت بحل مجلس الأمناء الذي يضم عددا من مؤسسي الحزب ومموليه ، وهو ما اعتبره المجلس الحالي مخالفا للائحة الحزب وشروط تأسيسه.

 

اقرأ أيضا  رئيس شعبة المستوردين: الدواجن المصرية أرخص من المستوردة.. وهناك من يريد الاستحواذ على السوق

يصل رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، الأردن، في زيارة عمل للمملكة، يلتقي خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، حيث يجريان مباحثات تركز على سبل توطيد علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

تستضيف وزارة الثقافة ممثلة في المركز القومي للترجمة ، المستشرق الفرنسى هنرى لورنس، بمناسبة الانتهاء من ترجمة وإصدار الجزء الأخير من الكتاب الموسوعي "مسألة فلسطين".